TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جهاز رقابي: نايل سات معرضة لعدم القدرة على استمرار النشاط

جهاز رقابي: نايل سات معرضة لعدم القدرة على استمرار النشاط
صورة تعبيرية عن نشاط الشركة
نايل سات
EGSA
-11.86% 6.17 -0.83

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: تحفظ الجهاز المركزي للمحاسبات على تأخر الشركة المصرية للأقمار الصناعية - نايل سات عن إطلاق قمرها الجديد 301.

وقال الجهاز في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، إنه يتحفظ على تأخر إطلاق القمر في ظل انتهاء العمر الافتراضي للقمر 102 والذي تم إرساله في مقبرة الأقمار في يوليو 2018، والذي كان يمثل القمر الاحتياطي للقمر 201.

وذكر الجهاز أن الشركة قد تتعرض لفقدان الترددات والعملاء حال تعرض القمر 201 للأعطال.

وأوصى الجهاز بسرعة اتخاذ خطواتها في إطلاق القمر لما له من أثر على استمرار نشاط الشركة.

وأشار الجهاز إلى استمرار ملاحظته بشأن عدم موافته بما يفيد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على الترددين الإضافيين ku وغير المدرجين بخطابات جهاز الاتصالات رغم سابق تشغيلهم منذ 2010.

وفي الشهر الماضي،  قرر مجلس إدارة نايل سات، تحويل المناقصة المحدودة لمشروع تصنيع وإطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 301 إلى ممارسة.

وفي وقت سابق، قالت الشركة إنها بدأت باستلام المظاريف الخاصة بالمناقصة المحدودة لمشروع تصنيع وإطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 301 والمحطات الأرضية الخاصة.

يشار إلى أن الشركة حققت صافي ربح خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 23.81 مليون دولار، مقابل صافي ربح بلغ 27.12 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 65.86 مليون دولار، مقابل 73.39 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال الشركة 186.6 مليون دولار، موزعاً على 37.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 دولارات للسهم.

ترشيحات:

توقعات باستمرار الأداء العرضي ببورصة مصر.. اليوم

"راية" تدرس توريق سندات بـ700مليون جنيه من خلال "الأهلي"و"التجاري الدولي"

راية القابضة تتفاوض على قرض جديد من إحدى المؤسسات الدولية